fbpx
الخميس , أبريل 25 2019
الرئيسية / أخبار العالم / فلسطيني الأصل يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية في السلفادور

فلسطيني الأصل يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية في السلفادور

شبكة أمواج الإذاعية : اسفرت الانتخابات الرئاسية التي جرت في السلفادور عن فوزٍ كاسح وبجدارة لرجل ِ الاعمال الفلسطيني الأصل بوكيلي والمنحدر من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية ، وقد نال هذا الفوز بالانتخابات من الجولى الاولى على منافسه الاساسي رجل الاعمال الثري كارلوس كاييخا .

وفي ذلك ، أعلن رئيس بلدية عاصمة السلفادور السابق ناييب بوكيلي فوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها السلفادور أمس الأحد، بعد أن أظهرت النتائج الأولية تقدمه على منافسيه بفارق كبير.

بوكيلي : هو” نجيب أبو كيلة قطان ” وهو رجل اعمال فلسطيني الأصل ، ولد في العاصمة السلفادورية سان سلفادور، من أبٍ فلسطيني توفي منذ عامين وأمٍ سلفادورية ، لهم أربعة أبناء .

يُذكر أن السلفادور هي احدى الدول الواقعة في قارة امريكا الوسطى ، وهي تتوسط غواتيمالا وهوندوراس يبلغ عدد سكانها ست ملايين وخمسمئة ألف نسمة ، بينم اكثر من مئة وخمسين الف عربي مغترب ومنحدرمن اصول عربية نصفهم تقريبا من الفلسطينيين.

بوكيلي أو قطان حصل في الانتخابات الرئاسية على ما يقرب 54% من نسبة اصوات الناخبين ليتوج رئيساً للبلاد في الانتخابات التي حصلت في الاونة الاخيرة.

وبهذا حققت فلسطين انجازا ً بأبناءها على الصعيد الدولي والعالمي تضاف الى سلم ذخيرة فلسطين على المستوى الخارجي بمواقع صنع القرار ، تأتي بأهميتها على غرار الامريكية ذات الاصول الفلسطينية رشيدة طليب التي نالت مقعدا داخل الكونغرس الأمريكي عقب فوزها في انتخابات التجديد النصفي التي جرت في السادس من تشرين الثاني \ نوفمبر المنصرم .

شاهد أيضاً

مصرع 7 اشخاص بحريق مبنى في باريس

نقلت تقارير إعلامية، الثلاثاء، عن إدارة مكافحة الحرائق الفرنسية أن عددا من الأشخاص لقوا مصرعهم …

ارتفاع حصيلة انفجار أنبوب النفط في المكسيك إلى 125 قتيلا

ارتفعت حصيلة انفجار أنبوب نفط بوسط المكسيك في كانون الثاني/يناير إلى 125 قتيلا، فيما لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *