السبت , ديسمبر 14 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / الفلبين تتصدر بلدان العالم في استخدام الأنترنت

الفلبين تتصدر بلدان العالم في استخدام الأنترنت

أظهر تقرير جديد أن جنوب شرق آسيا من أكثر مناطق العالم إدمانًا على الانترنت، وأن الفلبين تتبوأ مركز الصدارة عالميًا بقضاء ما متوسطه 10 ساعات ودقيقتان في اليوم على الانترنت.

تنضم تايلاند وأندونيسيا إلى الفلبين في المراكز الخمسة الأولى في التصنيف العالمي، بحسب التقرير الجديد عن عادات الانترنت من مؤسستي “هوت سويت” و”وي آر سوشيال” العالميتين.

البرازيل الثانية
جاءت تايلاند في المركز الثالث بعدما وجد التقرير الذي نُشرت نتائجه في صحيفة “الغارديان” أنها تمضي ما متوسطه 9 ساعات و11 دقيقة في اليوم على الانترنت، في حين أن المستخدمين في أندونيسيا يمضون أكثر من ثلث يومهم على الشاشة، بما متوسطه 8 ساعات و36 دقيقة.

واستأثرت البلدان النامية من جنوب شرق آسيا وأميركا اللاتينية بالمواقع المتقدمة على مؤشر استخدام الانترنت، حيث جاءت البرازيل في المركز الثاني، بعد الفلبين وكولومبيا في المركز الرابع بعد تايلاند.

التواصل الاجتماعي جاذبًا
اللافت أن آسيا احتلت المراكز المتأخرة أيضًا على المؤشر العالمي، الذي أظهر أن المستخدمين في اليابان يمضون أقل قدر من الوقت على الانترنت، بما متوسطه 3 ساعات و45 دقيقة في اليوم.

وكشف التقرير أن 57 في المئة من سكان العالم مرتبطون الآن بالانترنت، ويمضون في المتوسط 6.5 ساعة يوميًا على الشاشة.  ونقلت صحيفة “الغارديان” عن محرر التقرير سايمون كيمب قوله إن “الأسرة الرقمية العالمية ستمضي ما يزيد إجمالًا على 1.2 مليار سنة على الانترنت خلال عام 2019”.

تبيّن نتائج التقرير أن غالبية الوقت المخصص الانترنت يمضيه المستخدمون عن طريق الأجهزة المحمولة، وأنهم يمضون النسبة الأكبر من هذا الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يلاحظ التقرير حدوث زيادة حادة في عدد مستخدمي الشبكة الجدد.

ترويج شائعات في الهند
قال كيمب إن التطور الأهم في معطيات هذا العام هو “النمو المتسارع لعدد مستخدمي الانترنت”، مشيرًا إلى ارتباط أكثر من 360 مليون شخص بالانترنت للمرة الأولى في عام 2018، بمعدل مليون مستخدم جديد في اليوم.

وكان البلد الذي سجل أكبر زيادة في استخدام الانترنت عام 2018 هو الهند، التي لاقت مصاعب في مواجهة الآثار الدموية لانتشار الأخبار الكاذبة، بترويج شائعات كاذبة عن خاطفي أطفال على خدمة واتس آب للتراسل، مؤدية إلى قتل أكثر من 24 شخصًا خارج إطار القانون.

وشهدت الهند ارتفاع عدد مستخدمي الانترنت بواقع 100 مليون مستخدم تقريبًا في عام 2018 أو نحو ضعف زيادتهم في الصين خلال الفترة نفسها. ويشكل عدد مستخدمي الانترنت في الهند اليوم 41 في المئة من السكان.

شاهد أيضاً

ثغرة أمنية في “آبل” سمحت باختراق خصوصية المستخدمين

ادعى أحد خبراء الأمن السيبراني أن عملاء آبل ربما تعرضوا لخرق أمني جديد. ويعتقد الخبير …

هواوي تعلن عن موعد إصدار هاتفها القابل للطي

أشارت شركة هواوي الصينية عبر حسابها على تويتر عن موعد إطلاق هاتفها الجديد القابل للطي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *