fbpx
الخميس , أبريل 25 2019
الرئيسية / صحة / علماء يتوقعون علاجا تاما للسرطان في عام

علماء يتوقعون علاجا تاما للسرطان في عام

توقع علماء التوصل الى علاج تام ونهائي للسرطان في غضون عام، حيث يتم العمل على دواء أقل كلفة من باقي العلاجات المتاحة لعلاج السرطان في العالم كما لن يكون له أي آثار جانبية مرهقة للمرضى الذين سيخضعون للعلاج.

وأوضح دان أريادور، من شركة Accelerated Evolution Biotechnologies Ltd، بالقول: “نعتقد أننا سنقدم علاجا شاملا للسرطان خلال عام، وسيكون فعالا منذ اليوم الأول ليستمر مدة بضعة أسابيع، ولن تكون له أي آثار جانبية وبتكلفة أقل بكثير من معظم العلاجات الأخرى المتاحة في السوق”.

وفي وقت يتوقع فريق الخبراء الإسرائيليين إتاحة العلاج في غضون عام واحد، من المرجح أن ينتظر المرضى نحو عقد من الزمن لتلقي العلاج بالفعل، إذا ثبت أنه آمن وفعال.

والعلاج المسمى “MuTaTo” (توكسين متعدد الأهداف)، يعمل كمضاد حيوي للسرطان، حسبما تزعم شركة (CEP). وقال الدكتور إيلان مراد، رئيس الشركة ، إن فريقه بدأ في دراسة سبب عدم نجاح الأدوية والعلاجات الأخرى للسرطان، أو أسباب توقفها عن العمل في نهاية المطاف. ثم شرعوا في محاولة إيجاد الحل.

وأوضح د.مراد أن معظم أدوية السرطان تهاجم هدفا محددا، أو الخلية السرطانية، ما يؤدي إلى فشلها بسبب تغير الهدف، حيث تنقسم وتتغير وتنتشر الخلايا السرطانية لتجنب الهجوم الحاصل من قبل الأدوية.

وفي النهاية، يصبح العقار الأصلي الذي يهاجم الهدف المحدد، عديم الفائدة ويفشل الدواء في العمل.

ويؤكد مراد أن الدواء الجديد لن “يتأثر بالطفرات”، لأن العلاج يهاجم 3 أهداف في وقت واحد. وأضاف قائلا: “حتى السرطان لا يستطيع تغيير 3 مستقبلات في الوقت نفسه”. كما أكد خلو العلاج من أي أعراض جانبية و لن يترك المرضى يشعرون بالإرهاق من جراء الجرعات الكيميائية.

شاهد أيضاً

دراسة : نكهات السجائر الإلكترونية تضعف وظائف الرئة

وكالات: حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن مواد كيميائية تستخدم على نطاق واسع كمنكهات للسجائر …

هل يعد تناول وجبة الإفطار فكرة جيدة دائما؟

تناول وجبة الإفطار لا يساعد على فقدان الوزن يسير باحثون استراليون إلى أن وجبة الإفطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *